500 جنيه زيادة والطن وصل لـ 5700 جنيه.. التجار: “هيتباع للمواطنين بالجرام مش بالكيلو” !!

500 جنيه زيادة والطن وصل لـ 5700 جنيه.. التجار: “هيتباع للمواطنين بالجرام مش بالكيلو” !!
السوق

صدمة أصبت التجار والمواطنين، وذلك بعدما أعلن تجار الجملة عن رفع سعر الطن من الآرز إلى نحو 5700 جنيه بزيادة تصل لـ 500 جنيه في الطن الواحد، وهو الأمر الذي جعل البعض يطالب الحكومة بالتدخل، خاصة بعدما ظهرت نية بعض التجار في تعطيش السوق بغرض جني أرباح طائلة من خلال بيع الأرز.

وقال “رجب شحاته” رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت إستقرار على مستوى سعر الأرز الأبيض في الأسواق، مشيرًا إلى كون الطن وصل لـ 5700 جنيه.

وأوضح رحب بأن الزيادة في المتوسط بالنسبة لأسعار طن الأرز الشعير شهد تحركا طفيفا ما بين 200 إلى 300 جنيه، وهو الأمر الذي جعل سعر الأرز الأبيض يصل سعره لـ 7.5-10 جنيهات في الوقت الحالي.

وأشار شحاته في ختام تصريحاته، بأن  الفترة المقبلة سوف تشهد توريد كميات إضافية من الأرز لصالح وزارة التموين بعد حسم المناقصة التى تم الإعلان عنها مؤخرا.

وفي السياق ذاته، قال بعض تجار الأرز بأن الجميع ينتظر طرح كميات جديدة من الأرز في الوقت الحالي، وذلك لضمان إستمرار توفير الأرز للمواطنين خاصة لكون معدلات الاستهلاك ستزيد هذا العام عن الإنتاج المحلي بكميات تتراوح من 200 ألف إلى 300 ألف طن.

وعلق أحد التجار بطريقة ساخرة على ما يحدث في سعر الأرز وكذلك في محاولات البعض لتعطيش السوق، بأن التجار “هيبعوا الأرز بالجرام” للمواطن