مفاجأة.. عمرو أديب يطالب بـ “تفتيش السفارة المصرية” في تركيا بشكل عاجل للغاية !!

مفاجأة.. عمرو أديب يطالب بـ “تفتيش السفارة المصرية” في تركيا بشكل عاجل للغاية !!
عمرو أديب

طالب الإعلامي “عمرو أديب” من كل الدول العربية ومن مصر على وجه التجديد، بأن تقوم بعمل مسح وتفتيش كامل قنصلياتها وسفاراتها في تركيا، وذلك ما حدث في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

وخلال تقديمه لبرنامج الحكاية والذي يُذاع عبر قناة إم بي سي مصر، قال الإعلامي عمرو أديب بخصوص هذا الشأن: “أردوغان زرع أجهزة تنصت على السفارة السعودية، تركيا ربما تتجسس بالمثل على المقرات الدبلوماسية لكل من مصر والإمارات خلال الوقت الحالي، وهو امر في غاية الخطورة”.

وأكمل عمرو أديب تصريحاته التي أثارت حالة من الجدل في الأوساط العامة والسياسية في الساعات الماضية قائلًا:”السفارة المصرية في تركيا لازم تتفَلى، إذا كان بيتصنتوا على السعودية كانوا بيعملوا معانا إيه؟ أصبح معلوما أن السلطات التركية تتجسس على كل المقار الدبلوماسية على أراضيها”.

وذكر أديب بأنه من الضروري بأن تقوم مصر بهذا الإجراء في أسرع وقت ممكن، للتأكد من أنه لا يوجد أي أجهزة تنصت داخل السفارة المصرية في أنقرة في الوقت الحالي، مطالبًا جميع الدول العربية بفعل الأمر نفسه، خاصة بعدما أكدت قضية جمال خاشقجي، بأن تركيا تملك أجهزة تنصت داخل  السفارات الدبلوماسية على اراضيها.