التخطي إلى المحتوى
“أمطار وطقس سيئ”.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت.. وتؤكد: “هذه المحافظات الأكثر عرضة للسيول”
أمطار

قالت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن الساعات المقبلة من اليوم السبت سوف تشهد حالة من الطقس الغير مستقر، وذلك بعدما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية وكذلك على الوجه البحري، وعلى سيناء، وقد تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية وقد تصل إلى حد السيول على بعض مناطق السيول، وكذلك على بعض مدن البحر الأحمر منهم حلايب وشلاتين.

وكان بعض خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد أكدوا بأن هذه الموجة من الطقس سوف تكون مصحوبة بإنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ولذلك فيجب على كل المواطنين إرتداء الملابس الثقيلة خاصة خلال ساعات الصباح الباكر.

وعن حركة الرياح، فقد أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، ولذلك فيجب على المواطنين توخي الحذر من هذا الأمر.

وكذلك حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ظهور الشبورة المائية خاصة في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والصحراوية، والقريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي يجب معه إتباع تعليمات المرور خاصة عند القيادة في ساعات الصباح وفي أواخر ساعات الليل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.