التخطي إلى المحتوى
قرار عاجل من التربية والتعليم يصدم الطلاب وأولياء الأمور.. والطلاب: “مستقبلنا بيضيع” !!
الطلاب وأولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنها قد بدأت بالفعل في تنفيذ القرار الذي صدر من قبل الوزير الدكتور “طارق شوقي”، والذي ينص على أن يكون  زمن امتحانات الصف الأول الثانوي، بين 100 دقيقة و40 دقيقة فقط، تشمل نوعين من الأسئلة: موضوعية “اختيار من متعدد” ومقالية “ذات إجابة مفتوحة”، وهو الأمر الذي أصاب عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم بالصدمة بحسب ما قالوا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقليل عدد ساعات وزمن الإمتحان قد أدى إلى حالة من القلق لدى أولياء الأمور والطلاب في الصف الأول الثانوي، خاصة بعدما أكدوا بأن ما حدث يعد بمثابة “الكارثة” بالنسبة لهم، لكونهم اعتدوا على حل الامتحانات في فترة أطول من ذلك.

وعبر السوشيال ميديا، قالت طالبة في الصف الأول الثانوي، تدعى “ميرنا أحمد”: “أحنا خلاص مستقبلنا بيضيع، لو عاوزنا نسقط قول بس رسينا، لقد أخبرونا أن الدروس ستكون أسهل وسيتم تخفيف المواد عبر أجهزة التاب، لتكون الامتحانات عبارة عن اختيار من متعدد، لكن كل يوم تظهر مشكلة جديدة في النظام الجديد”.

وأكملت الطالبة حديثها قائلة: “مش عاوزين النظام الجديد، كفاية تجارب فينا.. إزاي نحل الرياضة اللي بتاخد ساعتين في 40 دقيقة فقط، ومن خارج الكتب اللي هي فوق مستوى الطلاب”.

وهذا في الوقت الذي أكد فيه باقي الطلاب بأن تقليل زمن الامتحان قد وضع عبء جديد عليهم، وكانوا يتمنون من وزارة التربية والتعليم بأن تفهم ذلك جيدًا، وأن لا تصدر مثل هذ القرار في هذا التوقيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.