عاجل.. الأرصاد: السيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتطالب الحكومة برفع الطوارئ

عاجل.. الأرصاد: السيول تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتطالب الحكومة برفع الطوارئ
أمطار

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن تسود مصر حالة من الطقس السيئ، خلال الساعات المقبلة مؤكدًا بأنه من المتوقع أن تصل هذه الموجة إلى ذورتها، وذلك مساء غدًا السبت، وذلك بعدما تسقط السيول على بعض السواحل الشمالية وكذلك على شمال وجنوب سيناء، والوجه البحر الأحمر، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الجمعة في مصر”، قال الدكتور أحمد عبد العال عبر قناة «إم بي سي مصر»: “يجب على المواطنين توخي أقصى درجات الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، وهذا في الوقت الذي تتوقع فيه هيئة الأرصاد الجوية أن يكون هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وأن موجة الطقس السيئ ستنحصر بعد غد الأحد”.

وذكر الدكتور أحمد عبد العال، بأن ساعات الصباح الباكر سوف تشهد ظهور الشبورة المائية وعلى الأخص في الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن موعد إنكسار هذه الموجة سيكون يوم الأثنين المقبل، مشددًا على كون الساعات المقبلة سوف تشهد إنخفاض كبير في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تطالب المواطنين بتوخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة.