عاجل.. الحكومة تصدم ملايين المواطنين.. وتؤكد: حذف هذه الفئات من بطاقات التموين والدعم رسميًا

عاجل.. الحكومة تصدم ملايين المواطنين.. وتؤكد: حذف هذه الفئات من بطاقات التموين والدعم رسميًا
التموين

أكد الدكتور “وائل عباس” معاون وزير التموين، بأنه قد تقرر أن يتم حذف 3 فئات من المواطنين من الحصول على البطاقات التموينية، وذلك من أجل معالجة إختلال الهيكل الموجود في منظومة التموين في الفترة الحالية، مشددًا على كون هذه الفتات تمشل الأشخاص المكررون في بطاقات التموين، وكذلك المسافرون للخارج لمدة تصل لـ 6 أشهر.

وأوضح الدكتور وائل عباس في تصريحاته خلال تواجده كضيف في برنامج “صباحك مصري” بفضائية “mbc مصر 2 ” خلال الساعات الماضية، بأنه الوزارة تسعى وتحرض على الوصول إلى بيانات دقيقة عن منظومة الدعم وعن المواطنين الذين يستحقون الحصول على التموين والسلع التموينية خلال الفترة المقبلة.

وأكد معاون وزير التموين، بأن عملية حذف المواطنين لن تحدث إلا بعد التعاون مع عدة جهات حكومية للتأكد من صحة البيانات الموجودة لدى الوزارة، ومن بينها مصلحة الهجرة و الجنسية و مصلحة الأحوال المدنية.

وختم وزير التموين تصريحاته بخصوص هذا الشأن قائلًا:

من الضرورة أن يضع المواطن بيانات صحيحة و فى حالة الخلل أو الخطأ سيعاقب وفقا للقانون، وهذا في الوقت الذي أصبح فيه من حق المواطن أن يتقدم بالتظلمات بشأن البطاقات التموينية تتم من خلال مكاتب التموين و لا يمكن للمستفيد تعديل بياناته من خلال الموقع الإلكترونى فى الوقت الحالى.