التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. مجلس النواب يطالب الدولة برفع مرتبات العاملين في هذه الجهات الحكومية لـ 10 الآف جنيه شهريًا
400

أشارت النائبة “شادية ثابت” عضو لجنة الصحة في البرلمان المصري، بأن “الطبيب” دومًا وأبدًا هو عصب المنظومة الصحية والطبية في مصر، وذلك لابد من أن يتوفر له المناخ المثالي من أجل أن يستطيع تأدية دوره على أكمل وجه، وكذلك يجب أن يتم منحه راتب يساعده على مواجهة الغلاء وضغوط الحياة، ويتمكن من خلاله من العيش في حياة مستقرة، ومن ثم يتفرغ لخدمة المواطنين بمهنته السامية.

وخلال تصريحات إعلامية، قال النائبة شادية ثابت : “البرلمان يتابع مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة هذا الملف بشكل عاجل”، وقد طلبنا بضرورة أن يتم الإهتمام بالأطباء وبطاقم التمريض، في الفترة المقبلة، وذلك حتى يستطيعوا تقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى.

وعن المقترحات بشأن رواتب الأطباء، قال “شادية ثابت” حول هذه النقطة: ““مصر طاردة للأطباء لأن الطبيب لم يحصل على حقه، وعصب المنظومة الطبية الطبيب، ولدينا 80 ألف طبيب خارج المنظومة والـ170 ألفا يفكرون فى الخروج، ولقد طالبنا بضرورة رفع رواتب الأطباء لتصبح 10 آلاف جنيه خاصة أن الطبيب درس 84 شهرا”.

وبسؤال النائبة حول ما إذا كان رفع رواتب الأطباء لهذا الرقم قد يشكل “تميز” لهم عن باقي الخريجين من الكليات الأخرى، فكان ردها: “هذا ليس تمييزا على الإطلاق، الطبيب ظل يدرس 84 شهرا ويتخرج على الدرجة الثالثة مثل خريجى الكليات الأخرى التى يدرس فيها 36 شهرا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.