بتعليمات من السيسي.. المالية تكشف تفاصيل وموعد الزيادة الجديدة في مرتبات موظفي الحكومة

بتعليمات من السيسي.. المالية تكشف تفاصيل وموعد الزيادة الجديدة في مرتبات موظفي الحكومة
الرئيس السيسي

أكد الدكتور “محمد معيط” وزير المالية منذ قليل، بأن هناك تكليف رئاسي من السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بشأن وضع الأجور داخل ميزانية الدولة في الفترة المقبلة، مشددًا على كون الحكومة قد شكلت لجنة من أجل إصلاح أجور الموظفين، ومن المتوقع بأن يتم الإنتهاء منها قبل نهاية السنة المالية الحالية.

وأوضح الدكتور “معيط” في تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده كضيف في إحدى البرامج الإعلامية، بأن الرئيس قد أمر بضرورة أن يتم إعادة هيكلة أجور موظفي الدولة، والتي من المؤكد بأن بها بعض التشوهات، وكذلك في ظل وجود توجه داخل الدولة لإصلاح الظروف المعيشية للمواطنين.

وأكد وزير المالية في حديثه، بأن الطبقة المتوسطة هي أكثر الطبقات التي تأثرت بعملية الإصلاح الإقتصادي، ربما حتى أكثر من الطبقات الفقيرة، وذلك فإن الدولة حريصة على مساعدة هذه الطبقات، وكذلك المساهمة في مواجهة موجة إرتفاع الأسعار والغلاء في الفترة القادمة، وهو أمر يأتي في ظل رغبة الحكومة الفعلية في رفع المعانأة عن كاهل المواطنين.

وختم وزير المالية في الحكومة المصرية تصريحاته الإعلامية ليشدد على كون الحكومة المصرية سوف تعمل على كافة المشكلات التي تواجه الموظفين في السنوات المقبلة، وعلق “معيط” على ذلك بقوله:”زيادة أجور العاملين بالمؤسسات الحكومية ليست مشكلة المجتمع ككل، خصوصا أن أعدادهم لا تتخطى 5 ملايين مواطن.”.