8 عادات يومية تؤذي صحتنا دون ان نشعر

8 عادات يومية تؤذي صحتنا دون ان نشعر
تسبب حركات التمدد عند الاستيقاظ اذى كبير للعمود الفقري والظهر

يحرص الكثير من الاشخاص الى اتباع بعض العادات الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحتهم وبالتالي الوقاية والتجنب من مختلف الامراض , وذالك من خلال تناول اطعمة مليئة بالفوائد ومغذية للجسم بشكل سليم وممارسة التمارين الرياضية للبقاء على حيوية دائمة .

تسبب حركات التمدد عند الاستيقاظ اذى كبير للعمود الفقري والظهر
تسبب حركات التمدد عند الاستيقاظ اذى كبير للعمود الفقري والظهر

حيث اشارات احدى الدراسات ان من يجلس لمدة طويلة مع وضع احدى الساقين فوق الثانية سوف يتعرض لمرض ارتفاع ضغط الدم بنسبة 7% حيث نصح الباحثون والخبراء بعدم الجلوس بهذة الوضعية لمدة طويلة وان لا تتجاوز الـ 15 دقيقة على الاكثر .

ونبه الباحثون عن العادات اليومية الشائعة والتي يغفل عنها اغلب الاشخاص بأنها تعمل على تشكل خطر على صحتهم على المدى البعيد , ونستعرض لكم ابرز هذه العادات التي نبه منها الخبراء والباحثون الاطباء والتي تجنبكم بعض الامراض الطويلة المدى وذالك بحسب ما ذكرته صحيفة “تايمز اوف انديا” .

1 – وضع ساق فوق الاخرى
وفي الدراسة السابقة اشارت بأن الجلوس لوقت طويل مع وضع ساق فوق الاخرى يمكن ان يسبب بـ أرتفاع ضغط الدم بنسبة 7% , وينصح الخبراء بعدم الجلوس بهذه الوضعية لمدة زمنية تزيد عن 15 دقيقة .

2- شد الركبتين اثناء الوقوف
وهنا ينصح الاطباء والخبراء بعد شد الركبتين عند الوقوف لان هذه العملية تؤدي الى اجهاد المفاصل وزيادة الضغط على القدمين , ونصح الاطباء بثني الركبتين اثناء الوقوف لتساعد على استرخاء القدمين عند الوقوف لمدة طويلة .

3 – النوم على المعدة
كشفت الدراسة بأن معضم الناس ينامون على المعدة ظناً منهم بان هذه الوضعية من النوم تساعد على تخفيف الكرش , حيث اكد الاطباء والخبراء بأن هذه العادة خاطئة وخطيرة لانها تعمل على اعاقة الدورة الدموية وتسبب مشاكل وآلم في عظلات الظهر والرقبة .

4 – ارتداء الحزام الضيق
حيث انها تعمل على تسبب مشاكل في عملية الهظم وذالك من خلال ضغطها على البطن والمعدة ليساعد بذالك عدم نزول الطعام بحرية الى الامعاء , ويسبب بذالك الشعور بالحرقة والحموضة في المعدة .

5 – التمطمط عند الاستيقاظ من النوم
حيث اشارت الدراسة هنا بأن القيام بحركات التمدد فور الاستيقاظ من النوم يسبب بأذى كبير للعمود الفقري , ونصح الاطباء بالقيام باشطة بسيطة عند الاستيقاظ بدلاً من التمطمط

6 – مضخ العلقة اغلب الاوقات
جيث انها تعمل على زيادة السكريات واحتمال اصابة الاسنان يالتسوس بالاظافة الى انها تسبب بأذى لدى عظلات الفكين بسبب الحركة المستمرة .

7 – حمل الحقيبة اغلب الاوقات
وينصح الاطباء هنا بعدم اطالة الوقت بحمل الحقيبة سواءاً باليد او وضعها على الكتف لانها تعمل على الضغط على الفقري والعظلات .

8 – ارتداء السراويل الضيقة
حيث ذكر القائمون على الدراسة من خبراء باحثون بمساعدة بعض الاطباء بأن ارتداء السراويل الضيقة تعمل على زيادة المشاكل الصحية وبالاخص الاعضاء التناسلية , حيث نصحوا باستبدال السروال الضيق باخر يوفر الكثير من الحرية اثناء الحركة .