عاجل.. الأرصاد: تقلبات جوية حادة خلال ساعات.. والعواصف والأمطار الرعدية تضرب تلك المحافظات

عاجل.. الأرصاد: تقلبات جوية حادة خلال ساعات.. والعواصف والأمطار الرعدية تضرب تلك المحافظات
أمطار- صورة أرشيفية

في بيان جديد من قبل هيئة الأرصاد حيث أكدت بأن الـ 48 ساعة المقبلة لن تشهد سقوط أمطار أو وجود تقلبات جوية في حالة الطقس، وذلك حتى مساء يوم الخميس المقبل، ولكن بدءًا من الساعات الأولى لصباح الجمعة وحتى يوم الأحد، فإن مصر سوف تشهد حالة من التقلبات الجوية السريعة والحادة على حد وصف وحيد سعودي المتحدث الرسمي بأسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضح “سعودي” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بخصوص هذا الشأن:

“من بعد ظهر الخميس يعتبر بداية لانخفاض متوقع في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية مصحوبا بنشاط محدود للرياح وتكاثر للسحب على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية بالكامل حتى شمال سيناء وعلى مدن القناة الثلاث خاصة محافظة السويس وشمال الدلتا”.
“واعتبارا من صباح يوم الجمعة القادم تزداد كميات وفرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء عند مدينتي رفح والعريش مع احتمالات كبيرة لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على باقى محافظات الوجه البحرى والقاهرة قد تمتد للفيوم يصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة”.

وأوضح سعودي في تصريحاته بأنه يجب على المواطني ضرورة توخي الحذر مع بداية هذه الموجة مع الساعات الأولى لصباح الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى كون الأحوال الجوية سوف تتحسن بصورة ملحوظة بدءًا من صباح يوم الأثنين المقبل.

وشدد المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية، بأن الهيئة على تواصل مستمر مع الجهات الحكومية من أجل إبلاغهم حالة الطقس في الفترة المقبلة لمواجهة أي مشاكل أو أزمات قد تحدث بسبب الطقس السيئ.