عاجل.. الأرصاد تكشف حقيقة سقوط أمطار وسيول على بعض المحافظات.. وتوجه نداء هام للمواطنين

عاجل.. الأرصاد تكشف حقيقة سقوط أمطار وسيول على بعض المحافظات.. وتوجه نداء هام للمواطنين
الطقس السيء

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة لن تشهد سقوط أمطار رعدية أو سيول على أي منطقة في جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والذعر بين صفوف المواطنين، مطالبة وسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر فيما يتم نشره للمواطني بخصوص حالة الطقس والأرصاد.

وذكر الدكتور “أحمد عبدالعال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات إعلامية مساء أمس الثلاثاء، بأنه لا توجد أي فرصة لسقوط الأمطار على مصر حتى نهاية هذا الأسبوع، مشددًا على كون اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018، سوف يشهد طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على باقي الأنحاء نهارًا بارد ليلًا.

وأوضج عبد العال في حديثه، إلى كون المواطنين عليهم الحذر من الشبورة المائية، والتي من المحتمل أن تظهر بصورة واضحة خلال الساعات المقبلة، خلال في الصباح الباكر، وبالتحديد عند الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي يعيق الرؤية الأفقية بشكل واضح.

وشدد الدكتور “عبد العال” على ضرورة أن يرتدي المواطنين الملابس الشتوية الثقيلة في الساعات المقبلة وذلك في ظل وجود توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالأخص خلال أواخر ساعات الليل.