عاجل.. إحتجاز 16 مواطن مصري في إحدى الدول العربية.. وأول موقف من وزارة الخارجية

عاجل.. إحتجاز 16 مواطن مصري في إحدى الدول العربية.. وأول موقف من وزارة الخارجية
عاجل

قال أهالي قرية الهردة، والتابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ منذ قليل، بأنهم يملكون تسجيل صوتي منسوب لرجال أعمال ليبي يؤكد فيه بأنه يحتجز نحو 16 مواطن مصري، وذلك لحين سداد مقاول مصري مبالغ مالية مستحقة عليه لرجل الأعمال الليبي، وهذا بعدما هرب المقاول المصري وعاد لمصر من جديد دون أن يسدد هذه المبالغ.

وأوضح الأهالي في محضر قد قاموا بتحرير في قسم شرطة بمحافظة كفرالشيخ في الساعات الماضية، بأن رجال أعمال قد أرسل مقطع صوتي إلى شقيق أحد المحتجزين هناك في ليبيا يدعى عبده أبو الخير، يقول فيه:

“رجل مصري قام بالنصب عليا في أموال تتعدى الـ100 ألف دينار ليبي، تمام يا عبده المهم حاولوا تخلصوا بدري علشان لو الناس حسيت بيهم، مش هنخلص منهم هيقولوا سلمهم لينا ولو مسلمتهمش فلوسنا عندك، فآنا بقولهم دفعولي فلوسي ومشيو وليكم عليا لما تخلصوني هوديهم لحد الجمرك المصري معززين مكرمين”.

وخلال المقطع الصوتي يؤكد رجال الأعمال،بأنه مستعد لتوصيل المصريين المحتجزين إلى بوابة الجمرك المصري، وذلك في حالة تم إعاد الأموال إليه والتي تصل لنحو 100 ألف دينار ليبي.

وعلق صاحب المقطع قائلًا:

المصري واخد مني 85 ألف دينار ليبي ومواد بنا بـ15 ألف دينار، وقرايبكم شاهدين وعارفين، والراجل بتاع التاكسي شاهد ولحد دلوقتي لسة جايلي في مشكلة بسبب سلامة، وامبارح ابن عمه مضروب بالنار في رجله بسبب مشكلة من ورا سلامة، فحاولوا شوفا الأمور، لأن الولد ده واكل ناس لحد دولقتي في 380 ألف دينار ليبي”.

وفي أول تعليق من قبل الخارجية المصرية، حيث ذكر مصدر مسؤول في الخارجية، بأنه حتى الآن لم تتحرك في أي إتجاه يخص هذه القضية، مشددًا على كون الخارجية المصرية ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة إكتشاف بأن هذا الأمر حقيقي بالفعل.