بالتفاصيل.. الحكومة تفاجئ المصريين بقرار هام بشأن “السلع التموينية”.. وسعادة عارمة للمواطنين

بالتفاصيل.. الحكومة تفاجئ المصريين بقرار هام بشأن “السلع التموينية”.. وسعادة عارمة للمواطنين
بطاقات التموين

قالت مصادر رسمية في الحكومة المصرية منذ قليل، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أنتهت بنسبة كبيرة من عملية تصفية البطاقات التموينية خلال الساعات الماضية، وهو أمر كانت تسعى إليه الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، خاصة بسبب كون الحكومة تصرف مليارات الجنيهات من أجل منظومة الدعم الجديدة، وتريد التأكد من كونه يصل بالفعل إلى مستحقيه بحسب ما أكده وزير التموين الدكتور علي المصليحي.

وكشف المصليحي عن كون الوزارة قد فتحت باب التظلم أمام المواطنين الذين تم إيقاف بطاقاتهم التموينية في الساعات الماضية، ومؤكدًا بأن الباب سوف يظل مفتوح لفترة ليس بالقصيرة حتي يتمكن الجميع من تقديم التظلمات.

وذكر وزير التموين بأنه من المتوقع أن يضاف نحو 4.5 مليون مولود إلى البطاقات التموينية مع بداية العام الجاري، وهو الأمر الذي يٌسعد ملايين المواطنين الذين تقدموا بطلبات لإضافة المواليد في الفترة الأخيرة، مشددًا على كون ذلك لن يحدث إلا بعد الإنتهاء من تصفية البطاقات وحذف غير المستحقين من الدعم.

وهذا في الوقت الذي قالت فيه الحكومة المصرية، بأنها من المتوقع أن تقوم بطرح “الفول” ضمن السلع التموينية في الفترة القادمة، وذلك لمواجهة الزيادة الكبيرة التي حدثت في الأسعار خلال الفترة الأخيرة.