عاجل.. قرار رسمي بإغلاق “ضريح الحسين” منذ قليل.. وبيان الحكومة يكشف السبب

عاجل.. قرار رسمي بإغلاق “ضريح الحسين” منذ قليل.. وبيان الحكومة يكشف السبب
ضريج الحسين

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قامت إدارة مسجد “سيدنا الحسين” في القاهرة بإغلاق أبواب “ضريح الحسين” أمام الزوار والمواطنين، وذلك بسبب ما حدث من إزدحام شديد عند ضريح الإمام الحسين في الساعات الماضية، وهو الأمر الذي أجبر إدارة المسجد على التدخل وعلى إصدار قرار بإغلاق الضريح فورًا.

وأوضح “عبد الغني هندي”، عضو مجلس إدارة المسجد الحسيني منذ قليل، بأن عملية إغلاق الضريح هي “عملية مؤقتة”، مؤكدًا على كون هذا قد حدث بسبب بدء احتفالية الطرق الصوفية الرسمية بالمولد، وسيستمر الإغلاق حتى انتهاء الاحتفالية “بعد صلاة العشاء”.

ويذكر بأن هذه الإحتفالا يحضرها الدكتور “محمد مختار جمعة”، وذلك بالنيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك سيكوت متواجد الدكتور السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، والعديد من القيادات النسائية والتنفيذية والسياسية والأمنية خلال الساعات المقبلة.

والجدير بالذكر، بأن العديد من المصادر الإعلامية قد أشارت إلى كون اليوم قد شهد زحام شديد من قبل المواطنين على زيارة ضريح الإمام الحسين في حي مصر القديمة بالقاهرة، وقد شهد المكان تواجد أمني مكثف من أجل منع حدوث أي مشاكل أو أزمات بسبب هذا الزحام الشديد.