التخطي إلى المحتوى
رئيس الفيفا يوجه ضربة موجعة لقطر قبل انطلاق مونديال 2022
كأس العالم 2022

قبل 4 أعوام من انطلاق بطولة كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في دولة قطر، رأت وكالة رويترز للأنباء أنها من الممكن أن تساعد في إنهاء التوترات الإقليمية والبطولة الأولى التى تضم 48 منتخبا، إذا تمكن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، جيانى إنفانتينو، من تمرير الفكرة.

حيث أوضحت الوكالة من خلال تقرير نشر في صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الثلاثاء، أن إنفانتينو قرر أن تضم نهائيات كأس العالم 2022 حوالي 48 منتخبا بدلا من 32 منتخبا كما كان في روسيا هذا العام، حيث قال خلال الشهر الماضي  “نحن ننظر فى الأمر. إذا كان ذلك ممكنًا، فلماذا لا؟”، مضيفا “نحن نناقش مع أصدقائنا القطريين والعديد من الأصدقاء الآخرين فى المنطقة ونأمل أن يحدث ذلك”، ولكن لم يرد أي رد من قطر حتى الآن، لكنها بدت فى السابق حذرة بشأن قدرتها على تنظيم بطولة تضم 32 فريقا.

وأضافت رويترز أن الزيادة في عدد المنتخبات المشاركة يعنى أن قطر قد تتشارك بعض المباريات مع جيرانها، وهو ما يواجه معضلة أخرى فى ظل المقاطعة العربية للدوحة والخلافات مع جيرانها بشأن علاقتها بإيران ودعم الجماعات الإرهابية فى بلدان المنطقة، الجدير بالذكر أن قطر تقوم خلال تلك الفترة ببناء 8 استادات لاستضافة البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.