عاجل وبالتفاصيل.. قرار تاريخي للحكومة منذ قليل.. وغرامة 5 الآف جنيه للمخالفين !

عاجل وبالتفاصيل.. قرار تاريخي للحكومة منذ قليل.. وغرامة 5 الآف جنيه للمخالفين !
رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي

أكد محافظ الشرقية الدكتور “ممدوح غراب”، بأنه قد تحصيل غرامات فورية من قبل المواطنين الذين يقوموا بأهدار المياه بكافة الصور والأشكال، مؤكدًا بأن قيمة هذه الغرامة تصل من الف جنيه إلى 5 الآف جنيه، وسوف يتم تحصيلها من المخالفين بالطرق القانونية، مشددًا على كون هذه الغرامات سوف يتم إستخدامها في التعويضات عن الأضرار الناتجة عن سوء استخدام المياه في المحافظة.

وفي تصريح رسمي منذ قليل، قال محافظ الشرقية ممدوح غراب: “قد تحدثنا إلى رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام المياه وحظر إهدارها بكافة الصور”.

وأوضح المحافظ، بأن الغرامة الأولى ستكون ألف جنيه، وفي حالة تكرارها ستكون 3 الآف جنيه في المرة الثانية، وفي حالة تكرارها للمرة الثالثة سوف تصل لنحو 5 الآف جنيه.

وفي ختام تصريحاته، طالب محافظ الشرقية من المواطنين ضرورة أن يتم الحفاظ على نقطة المياه باعتبارها قضية أمن قومي بالنسبة لمصر في الفترة الراهنة، مشددًا على كون المياه والمحافظة هي إحدى القضايا التي تحصل على أولوية كبيرة من الدولة في الوقت الحالي، لذلك فإنها لن تسمح بإهدارها في الشوارع أو غسيل السيارات.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت بأن أكثر من محافظة سوف تعلن عن قرارات مشابهة لهذه القرارات في الفترة المقبلة، وأن محافظة الشرقية لن تكون الوحيدة.