الأرصاد تكشف تفاصيل طقس هذا الأسبوع.. وتوضح حقيقة سقوط الأمطار الرعدية والعواصف على عدة محافظات

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس هذا الأسبوع.. وتوضح حقيقة سقوط الأمطار الرعدية والعواصف على عدة محافظات
حالة الطقس في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن كل الأخبار التي يتم تداولها بخصوص سقوط الأمطار على بعض المحافظات هي أخبار غير صحيحة على الإطلاق، مطالبة الجميع بتوخي الحذر عند نشر هذه الأخبار، وضرورة نقل الأخبار من مصادرها الرسمية فقط.

وقال خبراء هيئة الأرصاد  في بيان رسمي للهيئة منذ قليل، بأن طقس اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء سيكون طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على باقي الأنحاء، خاصة في ساعات النهار، ولكنه سيكون بارد في أوائل ساعات الليل، وشديد البرودة في آخره.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من خطورة ظهور الشبورة المائية في الفترة القادمة، خاصة في ساعات الصباح الباكر، وعلى الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة بأن السحب سوف تكون كثيفة على بعض المناطق، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال  البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة في أغلب فترات اليوم.

وقالت هيئة الأرصاد بأنه يجب على المواطنين إرتداء الملابس الثقيلة والشتوية، في الفترة المقبلة، وعلى الأخص في أوائل ساعات الصباح، وكذلك في ساعات الليل، لكون درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ في هذه الفترة على مختلف أنحاء الجمهورية بدون إستثناء على الإطلاق.