عاجل.. أول بيان رسمي للحكومة حول حقيقة زيادة أسعار البنزين بنسبة 25% خلال ساعات

عاجل.. أول بيان رسمي للحكومة حول حقيقة زيادة أسعار البنزين بنسبة 25% خلال ساعات
البنزين في مصر

بعدما أنتشرت شائعات في الساعات الماضية حول نية الحكومة المصرية رفع أسعار البنزين خلال الساعات المقبلة، وبدأت هذه الشائعات في الإنتشار بصورة كبيرة، كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل الجهات الحكومية، لكشف تفاصيل وحقيقة هذا الأمر أمام الرأي العام والمواطنين.

وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات  “هاني يونس” المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، والذي نفى بشكل قاطع كل الأخبار التي تتحدث عن إمكانية رفع أسعار البنزين والمحروقات في الفترة الحالية، وأكد بأن الحكومة المصرية ليس لديها نية على الإطلاق لرفع الأسعار في الوقت الحالي وحتى نهاية العام المالي الجاري.

وأكد يونس في تصريحاته رسمية له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على عدم حقيقة وصحة هذه الأخبار وقال، وقال فيها: “كل ما يتم تداوله حول زيادة أسعار البنزين في الأيام المقبلة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وهو كذب جملة وتفصيلًا”.

وختم المستشار الخاص لرئيس مجلس الوزراء تصريحاته ليؤكد بأن من يطلق هذه لشائعات يهدف فقط لمصلحته الشخصية، ويريد إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

وكان الدكتور طارق الملا، بأن الفترة المقبلة لن تشهد أي زيادة على الإطلاق في أسعار البنزين والمحروقات، وأن الزيادة الجديدة ستكون مع بداية الموازنة الجديدة للدولة في شهر يوليو المقبل، ولن تكون هناك أي زيادة خلال العام المالي الحالي.

وقالت وزارة البترول بأن الفترة الأخيرة تشهد محاولات من البعض من أجل نشر هذه الأخبار، وذلك بهدف المساهمة في نشر الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين، وإثارة غضب الرأي العام بأخبار غير صحيحة.