عاجل.. التربية والتعليم تزف بشرى سارة لملايين الطلاب وأولياء الأمور بمختلف مدارس الجمهورية

عاجل.. التربية والتعليم تزف بشرى سارة لملايين الطلاب وأولياء الأمور بمختلف مدارس الجمهورية
التعليم

قالت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم منذ قليل، بأن الوزارة قد أعلنت بأن تسليم التابلت الخاص بالطلاب في المرحلة الثانوية سوف يكون خلال الأسبوع الحالي، وبالتحديد بعد يوم 20 نوفمبر الجاري، وهذا في الوقت الذي كانت فيه التساؤلات قد ظهرت عن موعد تسليم التابلت للطلاب، خاصة لكون الفصل الدراسي الأول قد أوشك على الإنتهاء، وحتى الآن لم يتسلم الطلاب التابلت الخاص بهم، والذي يعد واحد من أهم أعمدة ركائز منظومة التعليم الجديدة.

وأشارت مصادر الوزارة، بأن تسليم التابلت سوف يكون لطلاب الصف الأول الثانوي، وسوف يحتوى التابلت المواد والدروس الخاصة بالمرحلة الثانوية، وسوف يمنح للطالب في نهاية المرحلة الثانوية مجاني ولن يتم إسترداده من جانب الدولة.

وبعد ظهور شائعات عن كون الدولة قد تحصل على بعض الأموال كتأمين قبل حصول الطالب على التابلت، فقد نفت وزارة التربية والتعليم هذا الأمر جملة ومضمونًا، وأكدت بأن الطلاب سوف يحصلون على التابلت بدون أي رسوم وبشكل مجاني، ولن يتم تحصيل أي مبالغ من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وطالبت الوزارة من الطلاب ضرورة إستخدام التابلت في الدراسة فقط، خاصة لكون الدولة قد صرفت مليارات الجنيهات من أجل توفير منظومة تعليمة حديثة للطلاب، مؤكدة بأن المناهج الدراسية المختلفة ستكون متواجدة على هذا التابلت، وذلك من أجل أن يتم إستخدامه في العملية التعليمة فقط.