عاجل.. صحيفة إسرائيلية: “هجرة جماعية” للمصريين من القاهرة خلال أيام لهذا السبب !!

عاجل.. صحيفة إسرائيلية: “هجرة جماعية” للمصريين من القاهرة خلال أيام لهذا السبب !!
المواطنين

قالت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، بأنها تتوقع بأن تحدث هجرة جماعية لعدد كبير من المواطنين من القاهرة خلال الأيام والشهور المقبلة، وذلك بعدما يصدر قرار نقل الهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينقل كذلك عدد كبير من المواطنين إلى العاصمة الإدارية، وسيحدث هجرة للمواطنين.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، بأن القاهرة في الوقت الحالي يعيش فيها نحو 20 مليون نسمة، مؤكدة بأن هذه الإعلانات الخاصة بالعقارات في العاصمة الإدارية الجديدة تملأ شوارع القاهرة في الساعات الماضية.

وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يعد واحد من المشروعات الكبيرة والعملاقة التي يتم تنفيذها في هذا التوقيت، خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبهدف هذا المشروع إلى جذب المستثمرين وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل الضغط السكاني بالقاهرة.

وذكرت الصحيفة الصهيونية، بأن الحكومة المصرية توفر كل الإمكانيات وتسخر كل السبل الممكنة من أجل أن تخرج العاصمة الإدارية الجديدة في أفضل صورة ممكنة في زمن قياسي، خاصة لكون الحكومة تتوقع بأن تجذب العاصمة الإدارية الجديدة عدد كبير للغاية من المواطنين في الفترة المقبلة.