عاجل| بعد تصريحات الوزير الأخيرة والمثيرة للجدل.. هل سيتم إلغاء “أجازة السبت” في كافة المدارس؟

عاجل| بعد تصريحات الوزير الأخيرة والمثيرة للجدل.. هل سيتم إلغاء “أجازة السبت” في كافة المدارس؟
التعليم

بعدما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم منذ قليل، أمام لجنة التعليم في البرلمان، بأن العام الدراسي في مصر قصير للغاية حيث يقتصر فقط على 108 يوم طوال السنة التي تمتد لـ 365 يوم، في حين اليوم الدراسي في عدة دول خارجية يصل لـ 180 يوم، وهو فارق كبير للغاية.

وكان الدكتور “طارق شوقي” صباح اليوم في إجتماع مع لجنة التعليم في البرلمان، وذلك من أجل إستعراض الخارطة الخاصة بالعام الدارسي، وكذلك من أجل مناقشة بعض الأمور الهامة حول قضية التعليم وتطويرها في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وفور هذه التصريحات بدأت التساؤلات من قبل أولياء الأمور والمواطنين، هل سيتم إلغاء أجازة السبت من أجل زيادة عدد أيام اليوم الدراسية في الفترة المقبلة؟.

وجاء الرد سريعًا من قبل مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، والتي أكدت بأن الأخيرة لا تملك أي نية لإلغاء أجازة السبت بقرار رسمي، مشيرة إلى كون هذا الأمر متروك للمحافظات من أجل تحديد ما إذا كان من المفترض أن تحصل المدارص على أجازة يوم السبت أم لا.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، بأن الأخيرة لا ترغب في التدخل في هذه الأمر على الإطلاق، وتركته لكل محافظة على حدة.