عاجل.. الحكومة الكويتية: “سنرد بإجراءات قانونية ضد كل مصري أساء لـ شعب الكويت” !!

عاجل.. الحكومة الكويتية: “سنرد بإجراءات قانونية ضد كل مصري أساء لـ شعب الكويت” !!
خالد الجار لله

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار لله، مساء أمس الأحد، بأن بلاده عازكة على إتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل شخص أو مغرد مصري قد أساء إلى الكويت في حديثه أو تغريداته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب الأزمة الأخيرة التي نشبت بسبب النائبة الكويتية صفاء الهاشم.

وفي أول تعليق للخارجية الكويتية حيال هذا الأمر، قال خالد الجار لله منذ قليل في رده عن سؤال حول ما إذا كانت الكويت ستقوم باتخاذ قانونية ضد المغردين المصريين الذين “أساءوا للكويت”، فقال في تصريحات لصحيفة القبس الكويتية منذ قليل: “سوف نتخذ الإجراءات القانونية “ضد كل من يسيء للكويت، سواء كان المصريين أو غيرهم”.

وأكمل الجار لله تصريحاته ليؤكد، بأن السفير المصري لدى الكويت سيلتقي بمساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي لبحث موعد انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال ساعات قليلة من الآن.

وفي سياق آخر، قال  رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، بأن العلاقات المصرية الكويتية هي علاقات تاريخية لا يمكن أن يتسبب أي شخص في تدميرها أو التأثير سلبيًا عليها، معلقًا على ذلك بقوله: “نفخر بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري في الوقت الحالي، ونحن نسميه نص مصري ونص كويتي كونه قضى قرابة 20 عاما في الكويت وترك بصمة وتتلمذ على يده العديد من القانونيين”.