عاجل.. التموين تزف بشرى سارة لــ 70 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية

عاجل.. التموين تزف بشرى سارة لــ 70 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية
التموين

كشف الدكتور “عمرو مدكور” مستشار وزير التموين، بأن الوزارة قد قررت بأن يكون هناك إمكانية للمواطنين لتحديث بطاقاتهم التموينية، وذلك من خلال تقديم تظلمات في الفترة الحالية، وهذا بعدما تم إغلاق باب التحديث بقرار من وزير التموين الدكتور علي المصليحي، وذلك يوم 7 نوفمبر الماضي.

وخلال لقاء تليفزيوني مع برنامج “علي مسؤوليتي”، والذي يقدمه الإعلامي “أحمد موسى” قال الدكتور عمرو مدكور، بخصوص هذا الشأن: ” أكدنا في وزارة التموين أكثر من مر بأن موعد نتيجة عودة المحذوفين والبطاقات الموقوفة خلال أسبوعين من تقديم التظلم”.

وأشار مستشار وزير التموين في تصريحاته، إلى كون مكاتب التموين بمختلف محافظات الجمهورية لازالت مستمرة في إستقبال كافة طلبات التظلم التي يتقدم بها أصحاب البطاقات الموقوفة، أو التي بها بعض المشاكل بشأن تحديث البيانات، مشددًا على كون هذه الأمور تأتي كنوع من التسهيل على المواطنين في عملية تقديم الخدماتلهم ، حيث سيتقدم المواطن للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية من مكتب التموين التابع له، وبعدها يبدأ في تدوين التظلم الخاص به، وبعدها سيقوم بملء البيانات وتسليمها للمكتب.

ويذكر بأن وزارة التموين قد أشارت بأن نحو 70 مليون مواطن يستفيد من الدعم في الوقت الحالي، والبطاقات التي بها أخطاء أو بيانات غير صحيحة لا تتجاوز المليون ونصف بطاقة من 21 مليون بطاقة.

وفي سياق منفصل، ذكر مصدر مسؤول في وزارة التموين، بأن الوزارة تدرس الآن طرح “الفول” كسلعة تموينية، وذلك لمواجهة مواجهة الغلاء التي ضربت السوق في الفترة الأخيرة.