عاجل.. إجراء جديد ومفاجئ من الكويت يهدد مصير المصريين والوافدين هناك !!

عاجل.. إجراء جديد ومفاجئ من الكويت يهدد مصير المصريين والوافدين هناك !!
مصريين بالكويت

قالت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، بأنها قد قامت بإلغاء الدرجات الوظيفية لوافدين لديهم رخص عمل، ويشغلون وظائف إشرافية في القطاع الأهلي هناك، مؤكدة بأن هذا الإجرء قد جاء بعدما اكتشفت عدم حصول عدد كبير من الوافدين على مؤهلات دراسية عليا، أو إن شهادتهم غير موثقة  من بلادهم وغير مصدّقة من وزارة الخارجية الكويتية، بحسب ما ذكرته صحيفة “الراي” الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم الأحد الموافق 18 نوفمبر الجاري.

وذكرت الصحيفة عن مصدر حكومي في دولة الكويت في الساعات الماضية:

“الهيئة وضعت شرطا لتجديد إذن عمل حاملي المؤهلات العليا يتمثل بتقديم شهادة المؤهل الدراسي الأصلية موثقة من الجهات الرسمية في الدول المصدرة للشهادة والجهات المعنية في الكويت، وذلك بشكل دوري بعد انتهاء إذن العمل، نتيجة اكتشاف آلاف أصحاب المسميات (الدرجات) الوظيفية العليا من دون مؤهل دراسي”.

“الهيئة وجدت آلاف الملفات من دون مؤهلات عليا لأصحابها، ما جعلها تلغي مسمياتهم الوظيفية التي من المفترض أنها صادرة بناء لحصولهم على شهادات دراسية عليا”، مشيرا إلى أن: “الحالات المكتشفة بعضها ليس لديه مؤهل دراسي والبعض الآخر لديه مؤهل لكن من دون توثيق ولا تصديق”.

وذكر المصدر الحكومي، بأن هذه الخطوة سوف تساهم بشكل كبير في تعديل التركبية السكانية، وإبقاء العمالة ذات الكفاءة العالية فقط داخل الكويت خلال السنوات المقبلة.