وزارة التربية والتعليم تكشف عن مسابقة تعيينات كبرى.. طرح 57 ألف درجة مالية شاغرة في مسابقة

وزارة التربية والتعليم تكشف عن مسابقة تعيينات كبرى..  طرح 57 ألف درجة مالية شاغرة في مسابقة
وظائف وزارة التربية والعليم

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم أن المواد التي تم تعديلها في قانون التعليم بمعرفة البرلمان مؤخراً يستفيد منها نصف مليون معلم علي الأقل، قال في تصريحات لجريدة  “الجمهورية” إن وزارة التربية والتعليم انتهت من حل 60% من مشاكل المعلمين المتعلقة بالترقيات والتسويات مشدداً علي أن الوزارة حريصة علي تحقيق الاستقرار للمعلمين علي كافة الأصعدة.

أضاف أن الوزارة انتهت من وضع قاعدة بيانات لكافة المعلمين. مشيراً إلي اكتشاف 57 ألف درجة مالية  لدي وزارة التعليم غير مستغلة نتيجة اعتمادها علي نظام الهيكل القديم الموجود لديه وظائف ومسميات لم تعد موجودة، موضحاً أننا نبحث الاستفادة من تلك الدرجات عبر مسابقة خلال العام المقبل.

أكد عمر أن الوزارة استفادت من التجارب السابقة وأصبح لدينا الآن خريطة مفصلة بالعجز في المعلمين والتخصصات علي مستوي المدارس وليس علي مستوي الوزارة أو الإدارات أو مديريات التربية والتعليم، وهو ما يحقق الاستقرار للمعلمين ويعيد بناء العلاقات بينهم وبين أولياء الأمور مشيراً إلي انه سيتم تقليل الانتدابات والتنقلات لأضيق الحدود وسيتم تسكين المعلمين في أقرب المدارس لمحل سكنهم.

قال إن هناك معايير جديدة للترقيات يتم دراستها حالياً تمهيداً لتطبيقها خلال الفترة القادمة بخلاف التدريبات التي حصل عليها المعلمون في النظام الجديد.

اقرأ أيضا :

وزارة الداخلية تعلن فتح باب التعيين والتوظيف لجميع المواطنين

وظائف خالية بمصلحة الجمارك للمؤهلات العليا والمتوسطة