التخطي إلى المحتوى
عاجل.. التربية والتعليم تكشف عن مفاجآت سارة لـ ملايين الطلاب وأولياء الأمور منذ قليل
الطلاب

قالت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم منذ قليل، بأن الأخيرة قد قررت بصورة نهائية، بأن يكون تسليم التابلت الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي لهذا العام بدءًا من الأسبوع الجاري، وذلك بحسب ما أكده أحمد صقر المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وذكر “صقر” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن الوزارة قد تسلمت نحو 55% من من الكمية المتعاقد عليها مع شركة “سامسونج”، والمقدرة بـ708 ألف “تابلت” خلال الفترة الاخيرة، مؤكدًا إمكانية وصول الدفعة الثالثة من الأجهزة والتي من المقرر أن يتم توزيعها على الطلاب من الأسبوع الحالي، وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أشارت إلى كونها قد أجرت بعد التعديلات على نظام المرحلة الثانوية، وذلك إعتبارًا من العام الدراسي الحالي، وكذلك سيكون هناك تعديلات بشأن إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا على مدار المرحلة، وهذا بعدما يتم إستلام التابلت والتي يتواجد عليها محتوى يتم و يجري توفيره على بنك المعرفة خلال الوقت الحالي.

وخلال تصريحات صحفية، قال المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم:

لوزارة تبدأ توزيع الأجهزة على الطلاب نهاية نوفمبر الجاري، بالمحافظات التي انتهت من تركيب الشبكات الداخلية أولًا، وهي محافظات القناة “الإسماعيلية – السويس – بورسعيد”.

وتعاقدت الدولة مع شركة “سامسونج”، للحصول على 708 ألف جهاز”تابلت” إصدار: Samsug galaxy tab A6 خلال الفترة الحالية.

ومن المؤكد بأن يتم تسليم كافة كميات التابلت التي ستصل للوزارة إلى الطلاب خلال الفترة القليلة المقبلة بشكل مجاني وبدون أي مصاريف على الطلاب بحسب التصريحات الرسمية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات