التخطي إلى المحتوى
قرارات عاجلة من الحكومة بشأن أنواع وأسعار البنزين في مصر.. ومفاجآت بالجملة لـ ملاك السيارات والمواطنين
بنزين مصر

قال الدكتور “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، خلال تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن الوزارة قد وافقت بالفعل على طرح أنواع جديدة من البنزين في السوق المحلي، وداخل محطات الوقود خلال الأيام المقبلة، مشددًا على كون الحكومة سوف توفر بنزين 87 للمواطنين بدلًا من بنزين 80، وهذا في إطار حرص الوزارة على مصلحة المواطن، خاصة لكون بنزين 87 يعد أفضل من بنزين 80 وأعلى منه في الجودة والكفاءة.

وقال الملا خلال مؤتمر صحفي تم للإعلان عن تفاصيل إستضافة مصر للمؤتمر الخامس للبترول العربي في الشهر المقبل، بأن مصر الآن تعمل على تطوير قطاع البترول بشكل كامل، وقد بدأ بالفعل البعض يشعر بذلك، مؤكدًا بأنه لا نية على الإطلاق لرفع أسعار البنزين في الوقت الحالي.

وفي سياق آخر، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، بأن الوزارة قد وقعت إتفاقيات تعاون مع شركتي  مصر للبترول والتعاون للبترول،وذلك من أجل طرح بنزين 95 مخصوص يحمل علامة وماركة تجارية مخصوصة لكل شركة، مشيرًا إلى كون الكميات التي سيتم طرحها من المؤكد أن تغطي نسبة 90% من محطات الوقود التي تبيع بنزين 95 في السوق المصري.

وعن الأسماء التجارية التي سيتم طرحها في السوق، قال الملا: “الإسم التجاري لبنزبن 95 مخصوص بشركة مصر للبترول، سيكون مصر اكسترا 95، ولشركة التعاون للبترول بريميوم 95”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.