التخطي إلى المحتوى
تقديم مواعيد إمتحانات الفصل الدراسي الأول في هذه الصفوف الدراسية لشهر ديسمبر المقبل

من المعروف خلال السنوات الأخيرة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف لنقل سواء في المرحلة الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، تتم في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام وأن ذلك يتم في جميع أنواع التعليم سواء الفني أو العام أو الأزهري، حتى يحصل الجميع على أجازة نصف العام في نفس التوقيت.

إلا أن قطاع الأزهر وبالتحديد إدارة الإمتحانات في هذا القطاع تقدمت بمقترح قرار لتعديل الإمتحانات وتعديل موعدها بتقديم ذلك الموعد ليصبح في التاسع عشر من ديسمبر، ولم يتبقى إلى تأشير شيخ الأزهر الشريف على تلك المذكرة وهذا القرار، ومن المؤكد موافقته على ذلك.

حيث أن الإدارة العامة للإمتحانات في القطاع الأزهري هي المسئولة بشكل كامل عن إدارة الإمتحانات من حيث تحديد المواعيد وإعداد الجداول، هذا ويترقب طلاب التعليم العام مدى تأثير ذلك القرار عليهم وهل سوف يتم تعديل مواعيد إمتحاناتهم هم أيضا أم لا.

جدير بالذكر أن التعليم الجامعي هو الآخر يرتبط بالتعليم القبل جامعي في مواعيد الإمتحانات كما سبق وذكرنا، لكي يحصل الجميع على أجازة نصف العام في مواعيد واحدة، هذا ويعقد أول إمتحان بالتعليم العام في الصف الأول الثانوي الفني يوم 27 نوفمبر الجاري وهو في مادتي اللغة العربية والإنجليزية في مادتي تنمية المهارات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.