بعد قرارها التاريخي بخصوص “أسعار السيارات”.. الحكومة المصرية تفاجئ ملايين المواطنين والتجار منذ قليل !

بعد قرارها التاريخي بخصوص “أسعار السيارات”.. الحكومة المصرية تفاجئ ملايين المواطنين والتجار منذ قليل !
سوق السيارات

أكد وزير التجارة والصناعة في الحكومة المصرية، المهندس “عمرو نصار”، بأن مصر متلزمة تمامًا بكل الإتفاقيات والمعاهدات التجارية التي وقعت عليها، لذلك فإنه قد أصبح من المؤكد بأن تبدأ الحكومة المصرية في تفعيل إتفاقية التعاون والشراكة مع الإتحاد الأوروبي والتي تنص على وصول جمارك السيارات إلى نسبة 0%، وذلك مطلع العام الجاري.

ويؤكد بعض خبراء سوق السيارات في مصر، بأن مثل هذا القرار من شأنه أن يمثل فرصة كبيرة لإنخفاض أسعار السيارات الأوروبية في مصر على وجه التحديد، وذلك بعدما تصل الجمارك الخاصة بها إلى 0%، وهو أمر غير مسبوق، ولكن البعض الآخر يتوقع بأن يكون الإنخفاض طفيف وغير ملحوظ، وتبقى الأيام المقبلة هي الفيصل من أجل تحديد ما إذا كانت الأسعار سوف تنخفض في الساعات المقبلة أم لا.

ويذكر بأن تلك هي المرة الأولى التي يؤكد فيها مصدر حكومي رفيع المستوى حقيقة إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، وذلك في حوار إعلامي مطول لوزير التجارة والصناعة المهندس “عمرو نصار”، والذي أكد كذلك بأن الساعات المقبلة سوف تشهد تركيز الحكومة المصرية على زيادات الصادرات للخارج، والتركيز على زيادة الصناعات الثقيلة والفعالة في مصر.

وكان بعض مصادر مصلحة الجمارك قد أكدت بأن المصلحة لم تتلقى بعد أي خطاب رسمي من قبل الحكومة المصرية بشأن خفض الجمارك على السيارات الأوروبية.