التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير التعليم يكشف عن قرارات هامة لـ ملايين الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين !!
طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه ينوي الإعلان عن بعض القرارات الهامة والتفاصيل الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة، وذلك خلال وقت لاحق من هذا الأسبوع بحسب ما صرح به وزير التعليم بنفسه منذ ساعات.

وفي تصريحات خاصة لإحدى الصحف اليومية، قال وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” سيعلن جميع تفاصيل الامتحانات الجديدة المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي، مشددًا على كون طلاب الصف الأول الثانوي سوف يؤدون أول امتحان في النظام التراكمي الجديد المعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، مشيرًا إلى كون الإمتحان سيكون بنظام الأوبن بوك في شهر يناير المقبل.

وكان الوزير قد أشار إلى كون الوزارة سوف تبدأ في توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكدًا بأن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على إكمال توصيلات الشبكات والإنترنت، وذلك قبل نهاية الفصل الدراسي الأول على أقصى تقدير.

وبحسب البيانات الإعلامية، فإن النظام الجديد للثانوية العامة يعتمد على التراكمية في الدرجات باحتساب أعلى ٦ درجات من ١٢ امتحانًا يؤديه الطالب على مدار ثلاث سنوات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.