بعد واقعة «صلاح حلق شعر صدره» التي أثارت جدلاً واسعًا.. “عمرو أديب” يفجر مفاجأة جديدة ومثيرة يحسم بها الجدل

بعد واقعة «صلاح حلق شعر صدره» التي أثارت جدلاً واسعًا..  “عمرو أديب” يفجر مفاجأة جديدة ومثيرة يحسم بها الجدل

أثار نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، اللاعب محمد صلاح، جدلًا كبيرًا أمس، عقب نزعه “التيشرت” الخاص به، بعد تسديده الهدف الثالث في مرمى المنتخب التونسي، ليظهر على غير المعتاد بدون “شعر صدر”، الأمر الذي جعله محل حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باحثين عن الأسباب التي دفعته لذلك.

ومن جانبه، وخلال تصريحات صحفية، كشف أخصائي العلاج الطبيعي بنادي الزمالك، الدكتور عمرو المطراوي، عن 3 أسباب طبية وراء إزالة اللاعبين لـ”شعر الصدر”، وهي:

  1. خضوعه لعملية مساج كل أسبوع، وإذا وُجد شعر في صدره، فقد يعوق هذا الأمر عملية المساج، الأمر الذي يتطلب استخدام جيل خاص بالمساج حتى لا يصاب اللاعب بالتهابات.
  2.  حالة اللاصق الطبي في عملية العلاج الطبيعي للاعبين، فهذا اللاصق يكون دقيقا للغاية، وقد يؤثر الشعر على جلسة العلاج الطبيعي برمتها.
  3. وجود الشعر قد يعوق جلسة العلاج الطبيعي في حالة ارتداء اللاعبين جهاز تست، فلن يُلْصَق حال وجود شعر، إلا بطريقة معينة.

حكم الشرع في ذلك

أما الداعية الإسلامي أحمد سالم، فقد أوضح خلال صفحة “قطوف” الرسمية، والمعنية بالفتاوى الدينية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إنه لا يحرم على الرجل إزالة شعر جسده مهما كان وضعه أو مكانه، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأماكن التي يجب إزالة الشعر منها بشكل دوري، كالعانة والإبطين، أما عن حلاقة شعر الصدر، فلا الصدر أو الرجل أو حتى الذراع حرام، ولا خلاف على ذلك.

وتعليق مثير من عمرو أديب

ومن جانبه، وخلال برنامجه “الحكاية”، قال الإعلامي عمرو أديب إن النجم محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري المحترف في ليفربول حر في إزالة شعر صدره، معلقًا: “هو حر يشيله، هي المناخوليا أخبارها ايه؟ الملوخية بالأرانب ماشية إيه؟”، لافتًا إلى أن العالم كله كان مشغولًا بالهدف العالمي، ورده على طفلة الواجب المدرسي في مباراة تونس: آسف إني أبقيتك حتى آخر لحظة”.