لأول مرة.. الحكومة تفاجئ المواطنين بقرار جديد يقلب موازين “سوق السيارات” في مصر !!

لأول مرة.. الحكومة تفاجئ المواطنين بقرار جديد يقلب موازين “سوق السيارات” في مصر !!
السيارات

أكد وزير التجارة والصناعة في الحكومة المصرية المهندس “عمرو نصار”، بأن الفترة الحالية تشهد عدة تحديات تواجه الحكومة المصرية، مشددًا على كون الصناعة المصرية تشهد طفرة تصديرية كبيرة في الوقت الحالي، وتأمل الحكومة في أن تستمر هذه الطفرة خلال السنوات المقبلة.

وتحدث وزير التجارة في تصريحات خاصة لإحدى الصحف اليومية، وأكد على كون الفترة القادمة سوف تشهد التركزي على إنتاج وتصنيع المنتجات ذات القيمة المضافة العالية، وهذا بجانب إستعلال الطاقات المعطلة في المصانع، وأيضًا ضرورة أن يتم الترويج للصناعات المصرية المختلفة بصورة كبيرة في الخارج.

وأشار وزير التجارة والصناعة المهندس “عمرو نصار” في حديثه، بأن مصر ملتزمة بإتفاقياتها وتعهداتها مع التكتلات الإقتصادية الكبرى، وهو الأمر الذي يجعل مصر متلزمة بتطبيق إتفاق  الإعفاء الجمركى المقرر على واردات السيارات خلال العام المقبل 2019 وفقاً لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

ويذكر بأن عدة مصادر حكومية قد أشارت بأن قرار خفض أسعار الجمارك على السيارات الآوروبية هو قرار من شأنه أن يقلب موازين سوق السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في وجود توقعات من قبل البعض بأن تنخفض أسعار السيارات بصورة ملحوظة جراء هذا القرار.