علي جمعة يحذر: لا تذكروا إسم النبي محمد بهذه الصيغة

علي جمعة يحذر: لا تذكروا إسم النبي محمد بهذه الصيغة
علي جمعة يحذر:لا تذكروا إسم النبي محمد بهذه الصيغة

أخبار مصر حذر الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف والمفتي الأسبق لجمهورية مصر، من ذكر المسلم إسم النبي محمد دون إضافة كلمة أخرى تسبقها لإظهار الأدب مع الرسول الذي هو خاتم الأنبياء وسيد  ولد آدم، وقال جمعة يجب ذكر عبارة (سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم) إستناداً لما ورد في السنة عن السلف الصالح. لأن ذلك فيه أدب مع الرسول وإقرار لسيادته على البشرية جمعاء من نسل آدم، فلولاه ما خلق البشر فهو سيدهم.

لماذا  يجب تسييد المسلم النبي محمد

وتابع موضحاً على في منشور على حسابه في الفيسبوك، أن الله يكافئ من يقوم بتسييد النبي محمد من باب الأدب معه والإحترام، بإستحقاقه الثواب والأجر. وأستشهد علي جمعة بكلامه بتأكيد ما ذكره ابن عطاء الله السكندري في كتابه مفتاح الفلاح:” وإياك أن تترك لفظ السيادة -سيدنا محمد- ؛ ففيها سر يظهر لمن لازم هذه العبادة ”

وحث الدكتور علي جمعة في منشور آخر على حب النبي وتعليم الأبناء على محبته، وأضاف:” هو سفينة النجاة فكل من عرفه أحبه، ويأتي حديث الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، مع إقتراب المولد النبوي المصادف 20 نوفمبر يوم الثلاثاء القادم، والذي تقرر تطبيق إجازة المولد النبوي 2018 في جميع وزارات جمهورية مصر والقطاع العام ،بمناسبة المولد النبوي  الشريف،بقرار صادر من رئيس الوزراء مصطفى مدبولى.