عاجل.. مطار القاهرة يستعد لوصول جثمان أحد رموز الدولة.. وقرار تاريخي من الرئيس السيسي!!

عاجل.. مطار القاهرة يستعد لوصول جثمان أحد رموز الدولة.. وقرار تاريخي من الرئيس السيسي!!
جثمان ساطع النعماني

قالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي منذ قليل، بأن هناك تأكيدات قوية على وصول جثمان الشهيد العميد “ساطع النعماني” إلى مطار القاهرة خلال ساعات قليلة من الآن، وذلك من أجل يواري جثمانه الثرى في مثواه الأخير في مسقط رأسه، وذلك بعدما توفى في وقت سابق من هذا الأسبوع في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع طويل مع المرض بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء قيامه بواجبه ودفاعه عن المواطنين.

وقالت التقارير الإعلامية،بأنه من المتوقع بأن يصل الجثمان على متن رحلة مصر للطيران القادمة من لندن خلال الساعات الأولى لصباح يوم السبت،  وذلك بعدما أنتهت كافة الإجراءات من قبل السلطات الإنجليزية بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك في لندن.

ويذكر بأن العميد ساطع النعماني كان قد توفي فجر يوم الأربعاء الماضي، في مستشفى سانت ماري بالعاصمة الإنجليزية لندن، وذلك بعدما كان الشهيد يستكمل علاجه في الخارج، خاصة لكونه قد شعر بتدهور كبير في حالته الصحية، وتوفى فور وصوله للمستشفى.

وكان العميد ساطع النعماني يشغل منصب نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، كان أصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013، وقد تم علاجه وقتها في أكثر من دولة، وبعدها عاد للعمل من جديد، قبل أن يقرر المغادرة إلى مدينة لندن لإستكمال رحلة العلاج.

ويذكر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تعليمات بضرورة تغير إسم ميدان النهضة بمحافظة الجيزة إلى ميدان ساطع النعماني، وذلك تخليدًا لذكرى الشهيد.