لأول مرة.. الحكومة تحذر المواطنين من “السيول والأمطار”.. وتكشف عن المحافظات المهددة بالطقس السيئ !!

لأول مرة.. الحكومة تحذر المواطنين من “السيول والأمطار”.. وتكشف عن المحافظات المهددة بالطقس السيئ !!
السيول

قال مركز التنبؤ بالفيضان والسيول، والتابع لوزارة الري بالحكومة المصرية، في بيان رسمي تم نشره منذ قليل، بأن هناك أمطار خفيفة سوف تسقط على بعض المناطق الشمالية في الجمهورية خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يجب معه أن يتوخي المواطنين الحذر ويرتدوا الملابس الثقيلة.

وذكرت المهندسة “هالة رمضان” مديرة المركز في تصريحات إعلامية منذ قليل:

تم تبليغ الإدارة المعنية بمتابعة السيول، ورصد أماكن هطولها، تمهيدًا لرفع حالة الاستعداد القصوي، وكذلك فأن أجهزة الاستشعار المبكر رصدت انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

المركز أبلغ الجهات المعنية للتعامل مع السيول المحتملة، من خلال تصريف مناسيب المياه، والغرفة المركزية بوزارة الري تتابع حركة سقوط الأمطار على مدار 24 ساعة في اليوم الواحد.

وذكرت المهندسة “هالة رمضان” في تصريحاته، بأن المركز على تواصل مستمر مع الجهات المعنية من أجل مواجهة أي مشاكل أو أزمات متوقعة بسب بهذه السيول.

وفي السياق ذاته، فإن المهندس “محمد عبد العاطي” رئيس مصلحة الميكانيكا في وزارة الري،قد قال بأن هناك إحتمالات بتعرض الدلتا لسيول خلال الساعات المقبلة، مشددًا على كون وزارة الري قد إتخذت كل الإجراءات اللازمة وذلك من أجل مواجهة هذه المخاطر.

وختم عبد العاطي تصريحاته ليؤكد بأن الحكومة المصرية مستعدة تمامًا من أجل مواجهة السيول والأمطار الغزيرة التي من المتوقع سقوطها خلال فصل الخريف وكذلك في الشتاء المقبل.