هل إنتهى عصر “بنزين الغلابة”؟.. الحكومة تكشف لأول مرة تفاصيل “البنزين الجديد”.. وموعد طرحه أمام المواطنين

هل إنتهى عصر “بنزين الغلابة”؟.. الحكومة تكشف لأول مرة تفاصيل “البنزين الجديد”.. وموعد طرحه أمام المواطنين
البنزين في مصر

كشفت مصادر إعلامية منذ قليل من المتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة حراك كبير على مستوى سوق الوقود والبنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل وجود تأكيدات من قبل مصادر مسؤولة بشأن وجود تغيرات على مستوى بنزين 80 و92 في السوق المصري، وهذا في ظل حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على تطوير منظومة الدعم في مصر خلال الفترة القادمة.

وكان الدكتور “طارق الملا” وزير البترول، قد أعلن من قبل بأن هناك دراسة تتم داخل الوزارة وذلك بشأن بحث إمكانية إستبدال بنزين 80 وتحويله إلى بنزين 87 خلال الفترة المقبلة.

وبحسب مصادر رسمية في الهيئة العامة للبترول، بأنه من المتوقع بأن يتم إستبدال بنزين 80 بـ 87 في السوق المصري، وذلك لكون مناسب لبعض السيارات الحديثة، ويتميز بكونه لديه درجة أوكتان عالية، وهو الأمر الذي يجعله مناسب أكثر للسيارات في السوق المصري.

وكذلك كشفت تقرير إعلامية، بأن هناك مخطط لإلغاء بنزين 92 وتحويله إلى بنزين 95 فقط، وهو الأمر الذي يعني بأن بنزين 95 سيكون له سعر جديد في السوق المصري، وهذا بحسب ما أكدته بعض المصادر الصحفية فقط.

ويذكر بأن وزارة البترول قد قالت في بيانات رسمية لها في وقت سابق من العام الحالي، بأنه من المستحيل أن تحدث أي زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار والمحروقات بشكل عام خلال العام المالي الجاري، وأن الزيادة المقبلة في أسعار البنزين ستكون مع بداية العام المالي المقبل والذي يبدأ في شهر يوليو.

وأوضحت المصادر الرسمية في وزارة البترول، بأن البنزين الجديد “بنزين 87” لن يتم طرحه للمواطنين على الأقل في النصف الأول من العام المقبل، ومشيرة إلى كونها تهدف من خلال الأنواع الجديدة التي يتم طرحها من الوقود بشكل عام إلى تطوير السوق المصري، ورفع كفاءة المنتجات البترولية الموجودة بداخله.