التخطي إلى المحتوى
عاجل.. “سيول وأمطار غزيرة” تضرب عدة محافظات.. والأرصاد تكشف عن “مفاجأة” بشأن طقس السبت!!
سيول وعواصف في مصر

قال الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل بالهية العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك إرتفاع كبير في نسب الرطوبة، خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع بأن تصل هذه النسبة لنحو 95% على السواحل الشمالية في البلاد في الفترة القادمة، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين يشعرون بحرارة الجو في الساعات المقبلة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 8 الصبح والذي يذاع عبر فضائية دي إم سي، قال الدكتور “محمود شاهين” منذ قليل: “أنه من المتوقع بأن يستمر سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وكذلك على شمال سيناء، وذلك في الوقت الذي من المؤكد فيه أن تنعدم فرص سقوط الأمطار تمامًا على كافة أنحاء الجمهورية خلال يوم السبت”.

وأشار الدكتور شاهين في حديثه، إلى كون يوم السبت سوف يشهد إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المؤكد بأن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى نحو 26 درجة مئوية.

ويذكر بأن الساعات الماضية كانت قد شهدت سقوط أمطار غزيرة وسيول قد ضربت عدة محافظات مصرية في الساعات الماضية، وكانت محافظة أسيوط من أكثر المتضررين من هذا الطقس، حيث سقطت الأمطار بشكل غير معتاد عليها، وتسببت السيول في إنهيار 10 منازل داخل إحدى القرى، وتعرض بعض المواطنين للإصابات وتم الإعلان عن وجود حالة وفاة كذلك.

وهو الأمر نفسه الذي حدث في مدينة نوبيع والتي عانت بشكل كبير من السيول خلال الساعات الماضية، وكذلك في محافظة البحيرة، والتي تسبب الأمطار فيها في وقف حركة الملاحة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات