عاجل.. السيول تضرب عدة محافظات على مستوى الجمهورية.. وبيان هام من هيئة الأرصاد !!

عاجل.. السيول تضرب عدة محافظات على مستوى الجمهورية.. وبيان هام من هيئة الأرصاد !!
عاجل

قالت مصادر إعلامية منذ قليل، بأن موجة “الطقس السيئ” ضربت عدة محافظات في الساعات الماضية، حيث سقطت السيول على مدن “نوبيع” و”أبو رديش” شرق البلاد، وكذلك سقطت الأمطار الغزيرة والسيول على بعض مراكز محافظة أسيوط، وقد تسببت الأمطار الغزيرة في البحيرة في توقف حركة الصيد في بعض الموانئ، وذلك وسط جهود كبيرة من الأجهزة التنفيذية من أجل إحتواء الموقف.

وكانت مصادر رسمية في أسيوط قد أشارت إلى كون السيول قد تسببت في تدمير عدد كبير من المنازل في عزبة سعيد، حيث إنهارت المنازل بسبب السيول، وهو الأمر الذي اضطر الأهالى إلى الفرار للجبل.

ويذكر بأن اللواء “جمال نور الدين” محافظ أسيوط قد أنتقل إلى القرية وذلك برفقة عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وقد تابع عمليات الإنقاذ والتدخل السريع من أجل إعادة الحياة لطبيعتها هناك، وقد تبين بأن السيول قد أدت لإنهيار عدة منازل في الساعات الماضية.

وكانت هيئة الارصاد الجوية قد حذرت المواطنين من موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي قد تضرب عدة مناطق في مختلف أنحاء الجمهورية، مطالبة المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في أواخر ساعات الليل.

وكذلك قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية بوضوح على بعض الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعيق الرؤية الأفقية.