التخطي إلى المحتوى
عاجل.. “السيول” تتسبب في إنهيار 10 منازل في الصعيد.. وبيان رسمي يكشف عدد المصابين والوفيات
عاجل

أكد اللواء “جمال نور الدين” محافظ أسيوط، عن تفاصيل تعرض عدة منازل في قرية المعابدة “شرق أسيوط” للتجريف، وذلك بسبب السيول، مشددًا على كون مياه الأمطار قد تجمعت بكثرة على بعض المناطق، وهو الأمر الذي أدى إلى إنهيار وسقوط هذه المنازل بهذا الشكل خلال الساعات الماضية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار”، مع الإعلامي معتز الدمرداش، على قناة “النهار”، قال محافظ أسيوط مساء أمس الأربعاء:

السيول لم تسفر عن خسائر بشرية ولكن حدث انهيار جزئي لـ10 منازل، وسيتم حصر الأضرار المالية الناتجة من تلك السيول، صباح غدًا الخميس، مؤكدًا أن جميع المسؤولين أدوا أدوارهم في هذه الواقعة.

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تواصل معي من أجل الاطمئنان على الأهالي بعد السيول، وتم فصل الكهرباء عن قرية الشيخ سعيد، حتى تكون عملية الشفط آمنة، و”السكان ضايفوا بعضهم، وعملنا مدرسة كمركز إيواء للأهالي”.

وأشار محافظ أسيوط، بأن المحافظة سوف تقوم بعمل حصر شامل للخسائر، وإبلاغ الشئون الإجتماعية من أجل تعويض كل المتضررين من هذه السيول.

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت إلى كون مواطن قد لقى مصرعه في إحدى قرى مركز أبنوب في أسيوط، وذلك بعدما أنهاء عليه سور عقار بأسيوط، وكذلك تعرض أكثر من 16 شخص للإصابات بعد حادث قد وقع على الطريق الزراعي في أسيوط خلال الساعات الماضية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.