عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة التموين بشأن “صرف الخبز” يثير الجدل بين المواطنين !!

عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة التموين بشأن “صرف الخبز” يثير الجدل بين المواطنين !!
الخبز المدعم

قال الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، بأنه قد تم توقيع إتفاقية تعاون بين الوزارة وبين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من أجل إنشاء منظومة جديدة وآمنة لصرف الدعم للمواطنين المستحقين، وذلك على أن يتم الإنتهاء منها خلال 4 شهور من الآن.

وأوضح مصيلحي خلال مؤتمر صحفي قد عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع:

الهدف من ذلك هو وضع نظام مؤمن، بمستفيدين معرفين بقواعد صرف واضحة في موازنة العام المالي المقبل، وأنه يتم حاليا حصر البطاقات الورقية حاليا حتى يتم إصدار بطاقات الإلكترونية، مشيرا إلى أنه تم منع إصدار أي بطاقة ورقية، وسيتم إصدار البطاقة الإلكترونية خلال أسبوعين، كما سيتم إلغاء البطاقات الذهبية.

ويذكر بأن “الكارت الذهبي” هو بطاقة إلكترونية يحصل عليها “صاحب المخبز” من مديرية التموين التابع لها، ويتضمن عدد من الآرغفة التي يتم صرفها للمواطنين تترواح من 1000 إلى 4000 رغيف، بهدف صرفهم للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات إلكترونية، أو لديهم بطاقات متوقفة.

وذكر الدكتور “علي المصليحي” في تصريحاته، بأن قرار قد صدر من قبل الوزارة يؤكد بأن أي فرد يستحق الدعم، وقد تم حذفه وإيقاف بطاقته عن طريق الخطأ سوف يحصل على كامل مستحقاته من الدعم في الفترة التى تم ايقاف الدعم عنه حتى عودته، مؤكدًا بأن الهدف من منظومة الدعم الجديدة هي ضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وشدد وزير التموين بن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من هذه الإجراءات التي تضمن حق المواطن في الحصول على الخبز.