السلطات المصرية ترفع اسم الأديب طه حسين من لافتة محطة صرف صحي بالقاهرة بعد انتقادات واسعة

السلطات المصرية ترفع اسم الأديب طه حسين من لافتة محطة صرف صحي بالقاهرة بعد انتقادات واسعة
عميد الادب العربي طه حسين

عقب انتقادات واسعة عبر وسائل إعلام محلية ومنصات التواصل الإجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية لوضع اسم الأديب الراحل  طه حسين “عميد الادب العربي” في لافتة على محطة صرف صحي وسط القاهرة، قررت السلطات المعنية رفع اسم الاديب الراحل طه حسين من اللافتة، حيث وجّه ممدوح رسلان رئيس الشركة الحكومية القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي برفع فوري لاسم الأديب طه حسين من على محطة الصرف الصحي وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

انتقادات والقرار احترام لوجهات النظر

ولفت رسلان إلى أن قرار رفع اسم عميد الأدب العربي طه حسين من على محطة الصرف الصحي، “جاء احتراما لوجهات النظر”، على الرغم من أن “التسمية بسبب المنطقة التي يُطلق عليها أسم الأديب” حسب تعبيره، وكان وضع اسم الأديب طه حسين على محطة صرف صحي لاقى انتقادات واسعة إعلاميا وعلى منصات التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

وضمن هذا الإطار قال الإعلامي وائل الإبراشي عبر برنامجه التلفزيوني يوم أمس الثلاثاء منتقدًا: إن “إطلاق اسم عميد الأدب العربى طه حسين على إحدى محطات الصرف الصحى.. إهانة وتقليل”، واضاف قائلًا: “لا يمكن لى أن أصدق أن إنجلترا تقوم بتسمية إحدى محطات الصرف بشكسبير”، ووصف الأمر بأنه “غير لائق”.

جدير بالذكر أن الأديب الراحل طه حسين ( 1889 – 1973) كفيف النظر، أديب وناقد، ومعروف بلقب عميد الأدب العربي، وتميز بدوره الكبير والبارز في الحركة العربية الأدبية في العصر الحديث.