عاجل بالفيديو والصور| 4 ضحايا جُدد للسيول التي تضرب الصعيد وتحذير جديد من “الأرصاد” للمواطنين.. وأسيوط تُعلن الطوارئ

عاجل بالفيديو والصور| 4 ضحايا جُدد للسيول التي تضرب الصعيد وتحذير جديد من “الأرصاد” للمواطنين.. وأسيوط تُعلن الطوارئ

استمرارًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي حذر منها الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لقي شخص مصرعه، وأصيب 3 آخرون في السيول التي شهدتها قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، نتيجة الطقس السيئ الذي ضرب المحافظة مساء اليوم.

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ لغرفة الطوارئ يفيد سقوط أمطار غزيرة وسيول على أنحاء المركز واقتحام السيول لقرية المعابدة وعزبة سعيد مما نجم عنه مصرع شخص جرفته المياه في النيل وإصابة 3 آخرين، فأعلن المحافظ رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعدادات إلى القصوى تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة.

كما وجه المحافظ تعليماته لكافة الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أي أزمات محتملة، وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة على مدى 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية أو سقوط أمطار غزيرة.

عاجل بالفيديو والصور| 4 ضحايا جُدد للسيول التي تضرب الصعيد وتحذير جديد من "الأرصاد" للمواطنين.. وأسيوط تُعلن الطوارئ 7 عاجل بالفيديو والصور| 4 ضحايا جُدد للسيول التي تضرب الصعيد وتحذير جديد من "الأرصاد" للمواطنين.. وأسيوط تُعلن الطوارئ 8 عاجل بالفيديو والصور| 4 ضحايا جُدد للسيول التي تضرب الصعيد وتحذير جديد من "الأرصاد" للمواطنين.. وأسيوط تُعلن الطوارئ 9