عاجل.. تكليف هام من الرئيس السيسي لـ “البنك المركزي” يٌسعد ملايين المصريين

عاجل.. تكليف هام من الرئيس السيسي لـ “البنك المركزي” يٌسعد ملايين المصريين
الرئيس السيسي

قال السفير “بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان رسمي منذ قليل، بأن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قد عقد إجتماع مع “طارق عامر” محافظ البنك المركزي، وكذلك مع جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي، وهذا من أجل مناقشة عدة قضايا هامة تخض البنك المركزي وعلى رأسها تطورات ومؤشرات ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2017-2018.

وخلال الاجتماع قد أستعرض طارق عامر أمام الرئيس السيسي كافة الأوضاع السياسة النقدية للبنك المركزي في الفترة الراهنة، وهذا بالإضافة إلى قيامه بعضر بعض القرارات التي أصدرها البنك المركزي للمساعدة في الإصلاحات الإقتصادية والسياسية في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وخلال تصريحاته قال السفير “بسام راضي”، بأن مسؤولي البنك المركزي المصري قد تحدثوا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بعض الأمور الهامة مثل  مبادرات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسبل تنفيذ مبادرة الشمول المالي، وشهادة أمان.

وفي ختام الإجتماع قد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي بضرورة العمل على خفض الدين العام، وكذلك الحد من معدلات التضخم  بأي شكل من الأشكال، وهذا من أجل توفير السلع الأساسية والغذائية لملايين المواطنين بأسعار مناسبة وأقل من أسعارها في الوقت الحالي، خلال الفترة المقبلة.