عاجل.. أمطار غزيرة تضرب عدة محافظات منذ قليل.. والأرصاد تطلق تحذير هام لملايين المصريين !!

عاجل.. أمطار غزيرة تضرب عدة محافظات منذ قليل.. والأرصاد تطلق تحذير هام لملايين المصريين !!
سيول وعواصف في مصر

قالت مصادر رسمية في محافظة البحيرة منذ قليل، بأن أمطار غزيرة قد ضربت عدة مناطق في البحيرة في الساعات الماضية، هو الأمر الذي أدى إلى توقف حركة الصيد والملاحة بصورة كاملة في رشيد وإدكو، وهذا في الوقت الذي رفعت فيه مرافق المحافظة حالة الطوارئ في كافة أنحاء المحافظة تحسبًا لإستمرار السيول في الساعات المقبلة.

وأوضح اللواء “هشام آمنة” محافظ البحيرة في تصريحات رسمية منذ قليل، بأنه قد تم رفع درجة الإستعداد القصوى في جميع الوحدات المحلية، للتعامل مع الأمطار وهذا من أجل إزالة الآثار الناتجة عنها، وهذا في ظل إستمرار إنعقاد غرفة الطوارئ في ديوان عام المحافظة على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب التصريحات الرسمية منذ قليل، فإن حركة الملاحة البحرية والصيد في كلًا من رشيد وميناء والمعدية في إدكو قد توقفت تمامًا، نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأنها تريد من جميع المواطنين ضرورة توخي الحذر والحيطة في الساعات المقبلة، وذلك في ظل وجود توقعات بسقوط أمطار غزيرة على بعض المدن والمحافظات المصرية في الساعات المقبلة، وعلى الأخص السواحل الشمالية وكذلك على القاهرة وبعض مدن الوجه البحري.