عاجل.. “البترول ينهار”.. هبوط غير مسبوق في أسعار الذهب الأسود يصيب العالم بالصدمة !!

عاجل.. “البترول ينهار”.. هبوط غير مسبوق في أسعار الذهب الأسود يصيب العالم بالصدمة !!
البترول

قالت مصادر رسمية منذ قليل، صباح اليوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر 2018، بأن أسعار البترول قد أنخفضت بصورة غير مسبوقة في العام الجاري، وذلك بعدما أنخفضت العقود الآجلة لخام برنت لأكثر من 4 دولارات، لتسجل لأول مرة 66 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للبترول منذ نحو 8 أشهر.

يذكر بأن  العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي قد أنخفضت كذلك إلى حوالي 55072 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2017.

ويذكر بأن الفترة الأخيرة قد شهدت وجود توقعات بإنخفاض سعر البترول لأدنى مستوياته خلال العام الجاري، وهو ما حدث بالفعل، وسط صدمة أصبت عدد كبير من الدول والتي تعتمد بشكل أساسي في صادراتها على البترول، ويعد أحد أهم مصادرها دجلخا على الإطلاق.

وفي مصر، فقد أكد وزير البترول الدكتور طارق الملا، بأن أسعار البنزين والمحروقات بشكل عام لن تتأثر في الفترة المقبلة، وسوف يظل بيع السلع البترولية بنفس الأسعار حتى نهاية العام المالي الجاري، مشددًا على كون الحكومة المصرية ملتزمة بالتعريفية التي أعلنت عنها بخصوص أسعار البترول والبنزين مع بداية العام المالي الحالي والذي بدأ في شهر يوليو الماضي، وشهد زيادة في أسعار البنزين والسولار في السوق المصري.