عاجل.. البنك الأهلي يطرح شهادة ذات عائد ثابت شهريًا.. وفائدة هي الأعلى في البنوك المصرية

عاجل.. البنك الأهلي يطرح شهادة ذات عائد ثابت شهريًا.. وفائدة هي الأعلى في البنوك المصرية
البنك الأهلي

كشفت مصادر رسمية داخل البنك الأهلي في الآونة الأخيرة عن قيام البنك بإصدار شهادت إستمثار ذات عائد شهري ثابت بقدر بحوالي 5000 جنيه، وتصرف على مدار العام، وذلك ضمن فئة المجموعة ب من الشهادات الإستثمارية التي يطرحها البنك الأهلي في الآونة الأخيرة.

وبحسب ما تؤكد التقارير الإعلامية، فإن تلك الشهادة تمثل أعلى عائد شهري على مستوى شهادات الإستثمار على مستوى البنوك المصرية، ويقدر بنحو 16.25%، وهو ما يجعل الشهادة تحقق عائد سنوي يصل لنحو 60 ألف جنيه، وذلك في حالة ما كان مبلغ الإيداع في الشهادة نحو 370 ألف جنيه جنيه.

وكانت المصادر داخل البنك الأهلي قد أكدت بأن الفترة المقبلة قد تشهد قيام البنك بإجراء بعض التعديلات على الشهادات الإستثمارية حتى يستطيع البنك أن يقدم أفضل الخدمات الممكنة لجميع العملاء في مختلف فروعه على مستوى الجمهورية.

وكان نائب رئيس البنك الأهلي المصري قد أكد في تصريحات إعلامية له في الساعات الماضية، بأن أسعار الفائدة في البنك الأهلي وفي مختلف البنوك المصرية يحددها البنك المركزي المصري، وبالتحديد لجنة السياسات النقدية في البنك، والتي تعقد أجتماع دوري كل شهر ونصف من أجل تحديد أسعار الفائدة على الإقتراض والإيداع.

وكانت بعض المصادر الإعلامية قد أشارت بان البنك الأهلي يطرح العديد من الشهادات الإدخارية، وتشهد الشهادات ذات آجال 3 سنوات، إقبال كبير من جانب المواطنين في الفترة الأخيرة.

وبحسب ما أفادت به تقارير رسمية في البنك المركزي منذ قليل، فإنه من المتوقع بأن يكون هناك اجتماع يوم الخميس المقبل الموافق 15 نوفمبر الجاري في لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، وذلك من أجل مناقشة تعديل أسعار الفائدة على الإيداع والإقتراض في البنوك.