عاجل| تفاصيل مفاجأة البرلمان المصري بشأن قانون منح «إجازة للرجل 10 أيام بأجر كامل عند ولادة زوجته».. وأول جهة رسمية تطبقه

عاجل| تفاصيل مفاجأة البرلمان المصري بشأن قانون منح «إجازة للرجل 10 أيام بأجر كامل عند ولادة زوجته».. وأول جهة رسمية تطبقه

ناقش مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور علي عبدالعال، عددصا من القضايا الهامة، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، والتي أبرزها عدد من القوانين الخاصة بالإعلام، حيث قال عمر فتحي، المدير التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام، إن الغرفة تؤدي دورًا تحفيزيًا للجانب المصري والأفريقي، في ظل عولمة تقوم على الاعتمادية المتبادلة ولا يمكن لسياسة أن تنجح بدون جغرافيا سياسية.

كما رحب بمطالبة الدكتور سيد فليفل، عضو لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، باجتماع اللجنة الثلاثاء، بضرورة عقد دورات تدريبية للإعلاميين الرياضيين المصريين حتى يتواصلوا بشكل صحيح مع الأفارقة، لافتًا إلى أنه مصر مهتمة بتدريب الإعلاميين الأفارقة في عن طريق الغرفة، وتعليقا على عدم وجود تخطيط استراتيجي قومي للإعلام تابع: “الغرفة لم يكن منوط بها التخطيط الاستراتيجي القومي للإعلام وعند إنشائها كان هناك فراغ في القوانين وبعد صدور القوانين المنظمة لم نجد مكانًا للغرفة”.

ومشروع قانون إجازة الموظف عن ولادة زوجته

ومن ناحية أخرى، أعلنت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أنها تتقدم بمقترح لمنح الأزواج إجازة 10 أيام، بأجر كامل، كرعاية للطفل حديث الولادة، لافتة إلى إنها أبدت إعجابها بهذه الفكرة، التي تطبقها إحدى الشركات الكبرى بمصر، كجزء من الرعاية والعناية بالأطفال حديثي الولادة، مؤكدة بأن المقترح يُطبق مرتان على الطفل الأول والثاني، طوال فترة حياته.