حكاية خطف الطفلة «ريتاج» من المدرسة تهز الرأي العام وتستنفر الداخلية.. والمتهمة: «كنت هقتلها وأدفنها في الجبل»

حكاية خطف الطفلة «ريتاج» من المدرسة تهز الرأي العام وتستنفر الداخلية.. والمتهمة: «كنت هقتلها وأدفنها في الجبل»

تعيش قرية “عنيبس” التابعة لمركز جهينة بمحافظة سوهاج، حالة من الخوف والحزن على الواقعة التي هزت الرأي العام بالصعيد، وأثارت ضجة كبرى بين الأهالي، والتي تسردها المتهمة بخطف الطفلة من داخل المدرسة، كأنها تتحدث عن مشاهد من فيلم “أكشن”، والخطة التي وضعتها بالاتفاق مع سائق وفتاة، والملابس التي قامت باستبدالها عقب انتهاء عملية الخطف، ومشهد صراخ الطفلة الذي لا يفارقها.

فجريمة القتل والتخلص من جثة الطفلة التي أحبطتها أجهزة الأمن قبل 40 دقيقة من تنفيذها، وعودتها بعد أقل من 15 ساعات لا تزال حديث أهالي ورواد القرية، بعدما اتفقت “عبير” فتاة في العقد الثالث من عمرها، مع سائق “توك توك” يدعى “ممدوح” في العقد الثاني من عمره وابنة عمه، على خطف “الطفلة ريتاج” 5 سنوات، من داخل مدرسة مبان عنيبس الابتدائية الجديدة.

تفاصيل الخطة الجهنمية لخطفة الطالبة

فالثلاثة وضعوا خطة محكمة ونفذوا واقعة الخطف وقبل طلب الفدية وقتل الطفلة التي تعرفت عليهم، لأن المتهمين جيرانها، تم ضبطها، والتي بدأت في الرابعة عصر أمس الأول، حينما توجهت ربة منزل إلى مدرسة ابنتها في قرية عنيبس، وبسؤال المدرسين عن ابنتها ريتاج 5 سنوات، أخبرها ناظر المدرسة أن فتاة في العقد الثالث من عمرها ترتدي “تايير”، حضرت وقالت له إن عمة الطفلة ووالدها ينتظرها في الخارج نظرا لتعب والدتها.. وهنا بدأت الأحداث تشتعل.

اختفت ريتاج، وانطلقت والدة الطفلة للبحث عن ابنتها في منازل أقاربها وتبين أنها اختفت، وعلى الفور توجهت إلى قسم شرطة “جهينة”، وطلبت مقابلة رئيس المباحث، وأخبرته بتفاصيل اختفاء ابنتها من حضانة تابعة للمدرسة، وانتقلت قوة أمنية إلى المدرسة، وبدأت في استجواب ناظر المدرسة والمدرسين، وسجلت القوات أوصاف المتهمة، وبتتبع خط سيرها تبين أنها استقلت “توك توك” بالطفلة، وبدأت القوات في تتبع خط سيره أيضا، وتوصلت القوات بعد مرور 15 ساعة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة جارة الطفلة وتدعى “عبير”، وأنها استعانت بـ”سائق”، وابنة عمه، ونفذوا الجريمة.

ما جاء في محضر الشرطة

وجاء في محضر الشرطة أن المتهمة الرئيسية اعترفت بتفاصيل الواقعة وقالت: “إنها اتفقت مع باقي المتهمين على طلب مبلغ فدية وعقب تسليم المبلغ سوف يقومون بقتل الطفلة ودفنها في إحدى المناطق الجبلية، لعدم التوصل إليهم لأن الطفلة تعرفت عليهم”.