مفاجأة.. الحكومة تعلن رسميًا طرح هذه السلع بأسعار أقل من الأسواق بنسبة 40%

مفاجأة.. الحكومة تعلن رسميًا طرح هذه السلع بأسعار أقل من الأسواق بنسبة 40%
السلع

أشار “معتز المقدم” المنسق العام بين الجانب المصري والجانب الصيني في مشروع “بركة غليون”، بأن هذا المشروع هو أكبر زرعة سمكية في الشرق الأوسط، وتم تنفيذه في منطقة كانت محلًا للهجرة غير الشرعية في السنوات الماضية، مشددًا على كونه قد نجح في توفير فرص عمل لعدد كبير من الشباب في الآونة الأخيرة، وكان داعم حقيقي للإقتصاد المصري.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، ويذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، قال السيد “معتز المقدم” بخصوص مشروع بركة غليون:

لمشروع بدأ في طرح منتجاته بعد بدء العمل فيه بعام كامل، وبأيد مصرية بنسبة 100%، موضحًا أن الإنتاج بدأ طرحه من خلال منافذ توزيع الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، ومنافذ توزيع القوات المسلحة الثابتة والمتحركة.

أسعار الأسماك بالمشروع أقل من سعر السوق بنسبة تتراوح من 30 إلى 40%، وبجودة عالية، مضيفًا أنه كان تحديًا أن يتم إنتاج الأسماك بسعر أقل وبجودة عالية.

وقال المقدم في ختام حديثه عن مشروع “بركة غليون”، بأن الهدف من تنفيذ هذا المشروع في مصر كان هو السيطرة والتحكم على أسعار الاسماك لتكون في متناول يد الجميع، وهذا بالإضافة إلى كون المشروع به مصنع ينتج 100 طن يوميًا، بجودة عالية وبدون أي مواد حافظة.