ننشر النص الكامل لتصريحات النائبة الكويتية وهجومها الشنيع على وزيرة الهجرة المصرية وأول رد فعل من الوزيرة ومجلس النواب

ننشر النص الكامل لتصريحات النائبة الكويتية وهجومها الشنيع على وزيرة الهجرة المصرية وأول رد فعل من الوزيرة ومجلس النواب
تصريحات صفاء الهاشم

في أعقاب الواقعة التي حدثت مؤخرا بشأن ضرب وسحل الفتاة المصرية “فاطمة” على يد أربعة كويتيات بدولة الكويت، وقد خرجت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئوون المصريين بالخارج بتصريح قالت فيه أن كرامة المصري خط أحمر وخاصة المرأة المصرية وأعربت عن ثقتها في القضاء الكويتي، إلا أن تصريحات وزيرة الهجرة لم تعجب النائبة الكويتية صفاء الهاشم  والتي شنت هجوما شنيعا على وزيرة الهجرة المصرية، فيما لاقت تصريحاتها غضب شديد في الشارع المصري ولدى المصررين المقيمين بالكويت، وفيما يلي ننفرد بنشر تصريحات النائبة واول رد فعل من الوزيرة المصرية ومجلس النواب المصري.

نص التصريحات النارية للنائبة الكويتية صفاء الهاشم لوزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم

وقد توجهت النائبة الكويتية بالحديث إلى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قائلة:

”‏عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق الى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي”.

وتابعت النائبة هجومها على وزيرة الهجرة المصرية:

”فلا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي.. ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية ‏”وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.

‏وأضافت الهاشم:

“بما أن هرمون الكرامة مرتفع لدى معاليك “حبتين”، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفا بسيطة أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في بريطانيا ‏أدت الى وفاتها حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة. ‏

واختتمت: قائلة:

”وعلى رأي أمثالكم الشعبية: ‏”مالقوش العيش ياكلوه… جابوا لهم عبد يلطشوه!!.. ‏انتهى الكلام وغيره ما عندي”.

أول رد فعل من وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم بعد تصريحات النائبة الكويتية

وفي أول رد فعل على تصريحات النائبة الكويتية، فقد تواصلت الوزيرة المصرية نبيلة مكرم مع  المصريين بالكويت على جروب الواتس الخاص بهم  عبر مقطعا صوتيا لها حيث قدمت الشكر لهم على تفاعلهم وحبهم الشديد لها ورفضهم لكل الاساءات التي طالتها وقالت:

 “ما بنردش على الإساءة نهائي، من فضلكم تجاهلوا كل ما قيل، إحنا قضيتنا واضحة وصريحة، إحنا قولنا إننا ورا كل مصري في الخارج وبنساعده في ظل سيادة قانون الدولة اللى هو عايش فيها، ونؤكد ثقتنا في القضاء والعدالة الكويتية”.

وتابعت  خلال التسجيل الصوتي لها قائلة :

: “من فضلكم عدم الرد هو موت لأى تجاوز، إحنا مصريين عندنا أدب وأخلاقيات ولا نرد الإساءة بالإساءة، إحنا تكلمنا كلاما موضوعيا فيما يتعلق بحادث فردى حصل في الكويت، وأنا أكدت وأؤكد أنه حادث فردى، من فضلكم مش عاوزة حد يرد، واعتبروا أن الكلام اللى اتقال ما إتقالش، إحنا كمصريين نحافظ على مصريتنا، وعلى الكلام اللى بنقوله، إحنا وأنتم سفراء للدولة المصرية، محدش يغلطنا ولا يمسك علينا غلط، وأشكركم شكرًا جزيلاً على كل الدعم والمساندة”.

رد فعل وتصريحات مجلس النواب المصري على اساءة النائبة الكويتية

قال المتحدث باسم مجلس النواب، الدكتور صلاح حسب الله، أن تصريحات النائبة الكويتية غير مقبولة وأن هذه النائبة لا تعرف التاريخ ولا حجم العلاقة التي تجمع مصر والكويت.

وأكد حسب الله خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع على قناة “صدى البلد”:

أن مصر دافعت عن الكويت عندما احتلت أراضيهم، ومصر لن تسمح بالمساس بكرامة المواطنين المصريين في أي دولة بالعالم وتأكد هذا الأمر وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال حسب الله خلال المكالمة الهاتفية لبرنامج على مسئوليتي:
“أن النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي سيتصدى لهذه النائبة التي أساءت للوزيرة نبيلة مكرم”، وأن هناك وفد من مجلس النواب توجه لإنجلترا لمتابعة قضية مريم ومصر لا تترك حق مواطنيها وليس كما أدعت النائبة صفاء الهاشم.